منظمة الصحة العالمية: النزاع بالسودان خلف أكثر من 20 ألف قتيل 

 منظمة الصحة العالمية: النزاع بالسودان خلف أكثر من 20 ألف قتيل 
الصحيفة - وكالات
الأحد 8 شتنبر 2024 - 17:41

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن النزاع بالسودان، المستمر منذ أكثر من 16 شهرا، خلف ما يزيد على 20 ألف قتيل.

وأكد المسؤول الاممي ،خلال مؤتمر صحافي بمدينة بورتسودان في ختام زيارة استمرت يومين للسودان، أن البلاد تعاني من أزمة عاصفة، وأن حجم الدمار صادم، كما أن الإجراءات المتخذة للحد من الصراع غير كافية.

وأضاف أن السودانيين يعانون اليوم من أزمات متتالية، مشيرا إلى أن البلاد تشهد "أكبر موجة نزوح في العالم، وخطر المجاعة يهدد أكثر من 25 مليونا، نصف سكان السودان، بينهم أكثر من 14 مليونا يحتاجون إلى تدخل عاجل".

وأشار إلى أن 70 في المئة من القطاع الصحي متوقف عن تقديم الخدمات، وسط صعوبة الوصول إلى تلك الخدمات، موضحا أن زيارته للسودان جاءت بغرض حشد مزيد من الموارد لتخفيف الصعوبات الإنسانية والصحية في البلاد.

وناشد المجتمع الدولي والعالم للاستيقاظ ومساعدة السودان في هذه الأزمة"، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار، وحماية المؤسسات الصحية والعاملين بالمجال الصحي، واستدامة ايصال المساعدات.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...